السبت، 30 نوفمبر 2013
6:18 ص

الكوليسترول سبب الرئيسي في سرطان الثدي



وفقا لمجموعة من العلماء الذين أكدوا أن الكوليسترول يمثل غداء أساسي و الرئيسي لخلايا السرطان الثدي و يساهم في نمو الخلايا القاتلة بشكل سريع .
و أظافوا أن تناول عقاقير لخفض الكوليسترول تدعى ستاتين , يرفع من احتمال أن يصاب الشخص بالسرطان الثدي .

هذه اﻷبحاث التي نشرتها مجلة العلمية أمريكية ساينس ساعدت على تفسير أن السمنة تعتبر عامل رئيسي في الاصابة الشخص بالمرض السرطان الثدي بينما تحذر مجموعة من جمعيات الخيرية المهتمة بالسرطان الثدي من تناول هذا العقار و لم تذكر بعد أسباب ﻷن ﻷبحاث لم تكتمل بعد.

السمنة لم ترتبط فقط بالسرطان الثدي لكن تم ربطها أيضا بالسرطان اﻷمعاء و الرحيم.

و بسبب كثرة الدهون الموجودة لدى الشخص المصاب بالسمنة تصبح حافز للضخ الهرمونات ﻷستروجين , هذا اﻷخير هو المسؤول عن نمو السرطانات بشكل سريع أكثر من المعتاد .

وقام فريق في المركز الطبي في جامعة ديوك في الولايات المتحدة، أن الكولسترول كان له تأثير مماثل للتأثير هرمون ﻷستروجين.
يوجد  الكولسترول في الجسم  بنسبة 27HC، وهذه النسبة يمكن أن تحاكي هرمون الاستروجين ولها نفس تأثير الهرمون على بعض الأنسجة.

وقال البروفيسور دونالد ماكدونيل: "هناك الكثير من الدراسات أظهرت وجود صلة بين السمنة وسرطان الثدي، وعلى وجه التحديد أن يرتبط الكولسترول مع خطر الاصابة بسرطان الثدي، ولكن لم يتم التعرف على الآلية." و أضافة "ما وجدناه الآن هو جزيء - وليس الكولسترول في حد ذاته، وإنما هو المستقلب وفيرة من الكوليسترول - يسمى 27HC الذي يحاكي هرمون الاستروجين ويمكن أن تدفع بشكل مستقل نمو سرطان الثدي."
 

0 commentaires:

إرسال تعليق