الثلاثاء، 23 يوليو 2013
6:15 م

سيارة بي إم دبليو i3 الكهربائية بالكامل لعام 2014



تقطع بي إم دبليو شوطاً كبيراً تجاه مستقبل السيارات الكهربائية مع سيارتها i3 لعام 2014. وكانت شركة السيارات البافارية قد أقدمت على إنتاج سيارات الفئة i (والتي تضم أيضاً طراز i8 عالي الأداء) بالاستناد على فلسفة جديدة، قامت من خلالها بتصميم i3 كسيارة مدينة كهربائية بالكامل.
ومع طولها الذي يبلغ 3 متر و85 سنتيمتر فقط (أقصر بحوالي 60 سنتيمتر من نيسان ليف) لن تواجهك الكثير من المشكلات في ركن i3 في أغلب أماكن وقوف السيارات في وسط المدينة.

ومع كونها سيارة بي إم دبليو، ينبغي أن لا تفتقر i3 للأداء الجيد. وقد كان الاستخدام المكثف للألمنيوم في هيكل السيارة وألياف الكربون في المقصورة السبب الرئيسي بجعل i3 تزن حوالي طن و225 كيلوجرام (ما يجعلها أخف من نيسان ليف الكهربيائية).

ويتوافر محرك كهربائي بقوة 125 كيلو واط (أي ما يعادل حوالي 170 حصانا و 170 رطل قدم من عزم الدوران) مع نظام للدفع الخلفي. وقد صرحت بي إم دبليو أن i3 سوف تكون قادرة على الوصول من صفر إلى 96 كيلومتر بالساعة في أقل من 8 ثوان، مع سرعة قصوى تبلغ 150 كيلومتر في الساعة.

وصرحت بي إم دبليو أيضا بأن i3 سوف يبلغ مدى بطاريتها 150 كيلومتر، ويمكنها شحن 80 في المئة من قدرة بطاريتها في ساعة واحدة فقط، أو ست ساعات لشحن البطارية بالكامل من خلال المنفذ القياسي.

وفي داخل المقصورة، يوجد واجهة أمامية “قائمة بذاتها” تتضمن مفاتيح التحكم الرئيسية بما في ذلك لوحة العدادات وذراع نقل السرعات. وتتوافر ثلاث شاشات (شاشة 6.5 بوصة للوحة العدادات، وشاشة عرض مركزية 8.8 بوصة، وشاشة ثالثة مخصصة للتحكم في الصوت ودرجة الحرارة) تشكل الجزء الأكبر من واجهة السائق. وتوفر i3 أيضاً في مقصورتها مقاعد أمامية وخلفية متسعة لمساعدة الركاب على الدخول والخروج بسهولة.
المصدر

0 commentaires:

إرسال تعليق